رئيس الجمهورية يشرف على انطلاق النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة في شنقيط “صورة”

نوفمبر 10, 2019

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأحد بمدينة شنقيط التاريخية على إطلاق النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم، قبل الاستماع إلى النشيد الوطني أدته مجموعة من تلامذة إحدى مدارس شنقيط.

وتقوم هذه التظاهرة الثقافية السنوية – التي تم استحداثها سنة 2012 – على رؤية إستراتيجية تحرص على حماية وصيانة التراث الثقافي وتثمين مقدراته و التنويه بدوره في التنمية الاقتصادية المحلية و تطوير المنتجات السياحية الخاصة بهذه المدن وتعزيز التواصل بينها.

وتروم هذه الإستراتيجية كذلك تحسين الظروف المعيشية لساكنة المدن القديمة وتعزيز الترابط الاجتماعي بين مختلف مكونات المجتمع، وتثمين موروثنا الثقافي والمحافظة عليه عبر ترميم وصيانة وتثمين المواقع التاريخية ونفض الغبار عن ما تحتويه مكتباتنا في هذه المدن من مخطوطات ومراجع نفيسة.

وجرت فعاليات الافتتاح بحضور والي ولاية آدرار السيد جاغانا محمدو الحاج واكي، والسيد أبراهيم ولد البكاي، زعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية، ووزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الدكتور سيدي محمد ولد الغابر، و الوفد المرافق لرئيس الجمهورية، ورؤساء الوفود الأجنبية المشاركة في المهرجان، والسلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين في موريتانيا.

وما.

إعلان

إعلان

فيديو