الرباط:الإسيسكو تسلم مهندس موريتاني جائزة المملكة العربية السعودية للبيئة “صور”

أكتوبر 2, 2019

تسلم المهندس الداه ولد إبراهيم ولد اباه ، رئيس الجمعية الموريتانية للطاقة المتجددة و التنمية ، جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، في دورتها الحالية عن فرع افضل الممارسات و الأنشطة الريادية في مجال البيئية والتنمية المستدامة  وهي المنافسة البيئية الأهم في العالمين العربي والإسلامي.

وشهد مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط توزيع الجوائز، خلال حفل افتتاح المؤتمر الإسلامي الثامن  لوزراء البيئة بحضور 56 دولة إسلامية ، وبحضور  الأمين العام  لوزارة البيئة الموريتانية ، تحت رعاية الملك محمد السادس، والرئاسة الفعلية للأميرة الجليلة لالة حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وأكد الباحث الموريتاني الداه ولد إبراهيم ولد اباه أن الجائزة  نجاحًا لموريتانيا، ودليلاً على تجربتها الخضراء، وخاصة في مجال الطاقة  المتجددة،وأهدى الجائزة لموريتانيا شعبًا ودولةً وقيادةً ومؤسسات تنتصر للبيئة والحياة.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية تشرف على هذه الجائزة، فيما تقوم الإيسيسكو بأمانتها العامة حيث تمنح الجائزة كل سنتين.

وتهدف الجائزة إلى ترسيخ وتبني المفهوم الواسع للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، وتأصيل مبادئ وأساليب الإدارة البيئية السليمة، وإلى تحفيز الدول الإسلامية للاهتمام بمفهوم التنمية المستدامة وتشجيع البحوث العلمية وتوجيهها للاهتمام بمجالات الإدارة البيئية وتطبيقاتها، واستنهاض الجهود للخروج بحلول مبتكرة علمية وعملية للمشاكل البيئية الحالية والمستقبلية والمساهمة في الجهود الرامية إلى تجويد حياة الشعوب الإسلامية وحق الأجيال الإسلامية كافة في بيئة نظيفة.

 

إعلان

إعلان

فيديو