هام:فريق طبي تطوعي سعودي قريبا في موريتانيا لإجراء 15 إلى 20 عملية قلب مفتوح و 70 عملية قسطرة قلبية للبالغين في نواكشوط “صور”

سبتمبر 14, 2019

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم ثلاث اتفاقيات مع الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي لتنفيذ مشروعات جراحة القلب المفتوح والقسطرة القلبية وأورام الغدة الدرقية بجمهورية موريتانيا وجمهورية النيجر والمملكة المغربية.
وقع الاتفاقيات مساعد المشرف العام بمركز الملك سلمان للإغاثة للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي والأمين العام للهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية عبدالرحمن بن محمد المطر في مقر المركز بالرياض.
وسيقوم الجانبان وفقا للاتفاقيات الموقعة بإرسال فريق تطوعي طبي لموريتانيا لإجراء 15 إلى 20 عملية قلب مفتوح و 70 عملية قسطرة قلبية للبالغين في مدينة نواكشوط يستفيد منها 90 شخصا وذلك بالتنسيق مع المركز الوطني للقلب بموريتانيا خلال الفترة 20 إلى 28 سبتمبر 2019م.
كما سيقوم الجانبان خلال الفترة 4 إلى 11 أكتوبر 2019م بإرسال فريق طبي لجمهورية النيجر لإجراء 60 عملية قسطرة قلبية للمرضى الفقراء يستفيد منها 60 شخصًا.
كما سيعمل الطرفان على تنفيذ برنامج جراحة أورام الغدة الدرقية في المملكة المغربية بواسطة إجراء 100 عملية في مجال أورام الغدة الدرقية للمرضى يستفيد منها 100 شخص بالتنسيق مع المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس في مدينة قلعة السراغنة خلال الفترة من 1 إلى 9 نوفمبر المقبل.
ويأتي ذلك امتدادا للأعمال الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة المحتاجين وتقديم العلاج للمرضى والمصابين وفقًا للتوجيهات الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

إعلان

إعلان

فيديو