الرماية التقليدية

مجموعة فرق وأندية الرماية..إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الدكتور ختار ولد الشيباني

بسم الله الرحمن الرحيم

إلــــــــــي معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الدكتور ختار ولد الشيباني .

الموضوع :طلب رجوع الرماية إلى وضعها القانوني.

السيد الوزير،

يسرنا نحن مجموعة فرق وأندية الرماية التقليدية، المنتسبين للرماية، والموقعين أدناه، أن نطلعكم على بعض النقاط التي تفسر وتوضح واقع اتحاد الرماية التقليدية.

السيد الوزير،

لقد مرت الرماية التقليدية بمراحل عديدة نورد منها على سبيل المثال لا الحصر:

مرحلة التأسيس والتي أشرفت عليها رابطة التكوين والمحبة حيث نظمت العديد من دورات الرماية وفي مختلف وليات الوطن، بعد ذالك تم إنشاء الجمعية الموريتانية للرماية التقليدية، وكانت نتيجة توسع حقل الرماية وتكون العديد من الجمعيات والنوادي والفرق، مما جعل وزارتكم تقوم بإنشاء الاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية بمرسوم وزاري صادر في سنة 2013. وقد تعاقبت عدة مكاتب منتخبة وعدة لجان مؤقتة على تسيير هذا الاتحاد إلى حد الآن.

السيد الوزير ،

إننا مجموعة فرق وأندية الرماية التقليدية لنطلعكم على الدور الكبير الذي يلعبه اتحاد الرماية على مستوي الوطن من دعم اقتصادي وثقافي وسياحي كان له الأثر الايجابي علي كل الوليات، وكان للاتحاد الموريتاني للرماية الدور الكبير في المشاركة والحضور لدعم مهرجان مدائن التراث حيث يشارك الاتحاد بما يزيد علي خمس مائة مشارك وزيادة.

السيد الوزير،

إننا في الرماية التقليدية وبعد تنظيم الدورات المنظمة من طرف اللجنة المكلفة بتسيير الرماية نطالب بتعديل النصوص القانونية وخاصة المرسوم 2013/118، وإلغاء المادة 14 من هذا المرسوم من أجل إشراك الجميع والرجوع إلى الجمعية العامة، كما نطالب بإجراء انتخابات شفافة ونزيهة وفي الآجال المنصوص عليها في مذكرة عمل اللجنة المكلفة بتسيير الرماية في يوليو 2022م المقبل.وبذالك نضمن نجاح مهمة اللجنة كما نضمن مستقبل اتحاد الرماية.

وفي الختام تقبلوا معالي الوزير فائق التقدير والاحترام.

مجموعة فرق وأندية الرماية التقليدية.

نواكشوط بتاريخ : 2022/04/19م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى