الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يستقبل أمين عام الملتقى الإعلامي العربي السيد ماضي عبد الله الخميس”صور”

يوليو 3, 2021

استعرض الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي عبدالله الخميس واقع ومستقبل الإعلام العربي في لقاءه مع معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط.

وتناول اللقاء أبرز الأنشطة والفعاليات التي قام بها الملتقى الإعلامي العربي على الساحة الإعلامية العربية ومسيرته في النهوض بالقضايا الإعلامية على المستويات العربية خلال الثمان عشر سنة الماضية منذ تأسيس الملتقى.

وقدم الخميس شرحا مفصلا  لمعالي أبو الغيط،حول فكرة عاصمة الإعلام العربي، التي يتم من خلالها اختيار مدينة عربية سنويا كي تكون عاصمة للإعلام العربي والتي خرجت من رحم الملتقى الإعلامي العربي منذ سنوات، لتسهم في تطوير ذائقة إعلامية عربية مشتركة ومتجددة، فضلاً عن نشر معايير جودة الإعلام وخلق أشكال جديدة للترابط الإعلامي العربي سواء على المستوى المؤسسي أو على مستوى الإعلاميين أنفسهم.

وقد رحب الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي خلال تصريحاته على هامش اللقاء، مثمناً دور جامعة الدول العربية وحرصها الشديد على المشاركة في رعاية أنشطة الملتقى الإعلامي العربي بشكل دوري، في سبيل دعم مسيرة الارتقاء بالمستوى الإعلامي بالوطن العربي.

وتطرق الخميس الى أهمية اختيار عاصمة للإعلام العربي بشكل سنوي، والتي تقوم على  اختيار مدينة عربية كل عام تُسمى وتُعْلنُ عاصمةً للإعلام العربي، وذلك وفق مجموعة متكاملة من الأسس والمعايير المهنية.

كما قام الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي احمد أبو الغيط بإهداء الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس أبرز إصدارته من الكتب والتي تحمل اسم شهادتي وشاهد على الحرب والسلام.

كما قام الأمين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس باهداء اخر اصدارته بعنوان (القواعد الذهبية للاعلام) لمعالي احمد ابوالغيط.

واشار ماضي الخميس الى عمق الحرص الذي لمسه من خلال لقاءه مع امين عام جامعة الدول العربية بضرورة تطوير مسار الاعلام العربي وتنمية مساراته ، وتجديد الخطاب الاعلامي بكافة اشكاله كي يستطيع مواكبة تطورات العصر.

واتفق الجانبان على قيام هيئة الملتقى الاعلامي العربي بتقديم مذكرة تفصيلية لرؤية تطوير الاعلام العربي من عدة مسارات.

 

 

إعلان

إعلان

فيديو