الرئيس محمد الغزواني يشكر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبييو على انطباعاته الحسنة بخصوص التطورات الإيجابية الحاصلة في موريتانيا

أغسطس 19, 2020

تلقى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد مايك بومبييو.

وذكر فخامة رئيس الجمهورية خلال الاتصال الهاتفي ، بقدم علاقات الصداقة التي تربط البلدين، منوها بإرادتهما المشتركة في تعميق وتنويع علاقات التعاون بينهما.

وأكد فخامته على إرادته الجادة في المضي قدما في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وترسيخ العدالة الاجتماعية وترقية حقوق الانسان وترسيخ الحريات الفردية والجماعية وبناء تنمية اقتصادية مستدامة.

و شكر فخامة رئيس الجمهورية وزير الخارجية الأمريكي على انطباعاته الحسنة بخصوص التطورات الإيجابية الحاصلة في بلادنا وعلى ما أعرب عنه من استعداد بلاده لدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وكان السيد مايك بومبيو قد عبر خلال اللقاء عن ارتياحه للتحول الديمقراطي الحاصل في البلد وكذلك للقرارات والخطوات الإيجابية المتخذة في إطار صيانة حقوق الانسان وترسيخ العدالة الاجتماعية.

كما أكد استعداد بلاده للمساهمة في الجهود التي تبذلها بلادنا من أجل تحقيق ازدهار اقتصادي وتنمية مستدامة، معلنا عزم بلاده تشجيع الشركات الأمريكية على الاستثمار في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وداعيا إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات في سبيل تحسين مناخ الأعمال وتحفيز الاستثمار.

كما ثمن السيد مايك بومبييو النجاحات الكبيرة التي تحققت في مجال مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، منوها بالدور الأساسي الذي تلعبه بلادنا في هذا السياق.

وأعرب الطرفان عن بالغ انشغالهما ومتابعتهما المستمرة للأحداث الجارية في جمهورية مالي.

وما.

إعلان

إعلان

فيديو