الرماية التقليدية:تنظيف وفك و تركيب بندقية الفال FAL “فيديو”

ديسمبر 10, 2018,
الرماية التقليدية:تنظيف وفك و تركيب بندقية الفال FAL “فيديو”

عرفت”الفال”منذ أكثر من 60 سنة وبالتحديد العام 1954 ميلادي , وهو عام دخولها الخدمة الفعلية , لتحل بالتدريج محل كل البنادق الأوتوماتيكية التي سبقتها في تسليح الجيوش المستخدمة لها بعد ذلك , الأمر الذي يرجع الفضل فيه مميزات هذه البندقية …


كيف تصير راميا محترفا في 20 دقيقة !

كيف تصير راميا محترفا في 20 دقيقة !

  لم يخطر في خلدك وأنت تزور «نادي كاراكال للرماية» في أبوظبي أن تكون القصة بحاجة لكل هذا الشرح. أنت تتوقع أنك ستطلق النار كما تفعل من المسدسات الافتراضية في إحدى ألعاب الفيديو المجسمة، وكفى. لكن المقدمة النظرية التي عليك …


حكاية..حرفي موريتاني يعمل في صناعة وإصلاح وتزيين الأسلحة التقليدية “فيديو”

حكاية..حرفي موريتاني يعمل في صناعة وإصلاح وتزيين الأسلحة التقليدية “فيديو”

الفيديو على قناة TAWATUR على اليوتيوب وهو من انتاج لقناة الجزيرة مباشر ولمشاهدته يرجى دخول الرابط:


نبذة مختصرة عن الرامي الكبير والمتميز زين العابدين ولد الشيخ أحمد “صور”

نبذة مختصرة عن الرامي الكبير والمتميز زين العابدين ولد الشيخ أحمد “صور”

لا يعرف الرامي المتوهج في نجوميته المتميز في شخصيته.. إلا في المنافسات القوية على جوائز وكؤوس الرماية.. يقول المثل:عند الشدائد يعـرف الرجـال..وهذا هو حال رامينا اليوم من فريق”الرصاص”للرماية التقليدية الذي صنع الحدث مع رفاقه في دورة كأس المقاومة للرماية 2017 …


الفوائد الصحية والنفسية..للسباحة والرماية وركوب الخيل

ديسمبر 9, 2018,
الفوائد الصحية والنفسية..للسباحة والرماية وركوب الخيل

إن الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى، والقيام بمهمة الخلافة في الأرض تحتاج إلى جهد وطاقات جسدية، حتى يتم أداؤها على الوجه الأكمل. لذا حضت التربية النبوية الكريمة على بناء الفرد المسلم على أساس من القوة. عن أبي هريرة رضي الله …


عاجل:بيان من وزير الداخلية واللامركزية إلى جميع الولاة حول أنشطة الرماية التقليدية”وثيقة”

ديسمبر 7, 2018,
عاجل:بيان من وزير الداخلية واللامركزية إلى جميع الولاة حول أنشطة الرماية التقليدية”وثيقة”

توصل”الشارة”إلى نص بيان صادر اليوم من وزير الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله موجه إلى جميع الولاة على امتداد التراب الوطني في محل توجيه وتنبيه حول أنشطة الرماية التقليدية غير المرخصة من الاتحاد الموريتاني للرماية التقليدية. وجاء في نص …


عاجل:تعرض موقع”الشارة”للقرصنة بعد تغطيته للزيارة الناجحة للأمير محمد بن سلمان إلى موريتانيا

ديسمبر 3, 2018,
عاجل:تعرض موقع”الشارة”للقرصنة بعد تغطيته للزيارة الناجحة للأمير محمد بن سلمان إلى موريتانيا

تعرض موقع”الشارة”صباح اليوم الإثنين للقرصنة الإلكترونية وحجبه عن قراءه الكرام بعد يوم واحد من تغطيته المتميزة للزيارة التاريخية الناجحة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى موريتانيا يوم أمس الأحد. وحسب خبير تكنولوجيا المعلومات في”الشارة”فإن مصدر القرصنة جهات خارجية …


المرأة الموريتانية تنافس الرجل في رياضة الرماية التقليدية”صور”

ديسمبر 2, 2018,
المرأة الموريتانية تنافس الرجل في رياضة الرماية التقليدية”صور”

أحرز فريق الأجواد للرماية التقليدية مساء الأحد الماضي بساحة بكار ولد اسويد احمد للرماية التقليدية جائزة دورة لكويشيشي بعد فوزه ب 23 إصابة. واحتل فريق “موزير”المركز الثاني في هذه الدورة في حين حصل أحمد فال ولد حمادي من فريق العصماء …


الرماية التقليدية وسيلة الترفيه المفضلة عند الموريتانيين في فصل الخريف

الرماية التقليدية وسيلة الترفيه المفضلة عند الموريتانيين في فصل الخريف

هي هواية عشقتها منذ الصغر كما أنها وسيلة الترفيه المفضلة لدي فهي تساعدني على أن أكون فارسا وتجعل مني رجل حرب حتى دون أن أخضع لتدريب عسكري، استطعت على مدى أعوام أن أشارك في البطولة الجهوية التي تنظم سنويا مساء …


من الرماة الموريتانيين الأبطال..الذين لن يتكرروا ورحلوا عن دنيانا بصمت “صور”

ديسمبر 1, 2018,
من الرماة الموريتانيين الأبطال..الذين لن يتكرروا ورحلوا عن دنيانا بصمت “صور”

رجال نذروا أنفسهم وأموالهم ووقتهم الثمين من أجل رياضة الرماية التقليدية إلى أن أصبحت اليوم من أبرز الرياضات الوطنية المعتمدة رسميا من الدولة ممثلة في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية..هؤلاء الرجال الرماة الأبطال رحلوا عن دنيانا بصمت ومن حقهم علينا اليوم …


إعلان

إعلان

فيديو